نتائج البحث في المدونة

ضوابط كتابة الرسائل العلمية

ضوابط كتابة الرسائل العلمية

نعرف الرسائل العلمية بأنهاالأبحاث التي يقوم بهاالطلبةللحصول على شهادات ودرجاتعلمية، وتشمل هذه الرسائل جميع الأبحاث والنتائج التي توصلوا، ويتطلب إنجازهذه الرسائلالالتزام بقواعد البحث العلمي، واتباع عدد من الضوابط الأساسية،ونظراً لضرورة معرفة الباحث لضوابطكتابة الرسائل العلميةتناولنا في هذا المقال أهم المعلومات الخاصة بهذه الضوابط. .

خطوات كتابة رسالة الماجستير

خطوات كتابة رسالة الماجستير

رسالة الماجستير تعرف رسالة الماجستير بأنهاالبحث العلمي الذييقوم بهالطالب في مرحلة الدراسات العلياللمُساهمةفي التقدم والتطور العلمي، والتوصل إلىمعلومات جديدة فيالتخصص الذي يقوم بدراسته، وإثبات صحة إحدى الفرضيات أو نفيها، ولأهمية هذه الرسالةيجب على الطالب اتباع العديد من الخطوات الأساسية لإنجازها، والتي تبدأ مناختيار الموضوع الذي يريد .

كيفية دراسة الماجستير

كيفية دراسة الماجستير

تعد الدراسات العليا حلما يراود أهداب العديد من الطلاب والذين يسعون إلى الوصول إليها لكي يتوجوا مجهوداتهم خلال سنين الدراسة الجامعية، ويحصلون على شهادة عليا ترتفع من خلالها مكانتهم في المجتمع. وتعد دراسة الماجستير أولى الطرق التي يجب على الطالب السير فيها من أجل الحصول على شهادة الماجستير، حيث أن الماجستير المرحلة الأولى في الدراسات العليا. .

الأسس العلمية لكتابة رسالة الماجستير والدكتوراه

الأسس العلمية لكتابة رسالة الماجستير والدكتوراه

تعد رسالة الماجستير والدكتوراه حلما من أحلام الطالب ، والذي يبذل جهدا كبيرا من أجل تحقيق هذه الأحلام، حيث يدرس بجد لكي ينال شهادة البكالوريوس، ويلتحق بمرحلة الدراسات العليا. ولقد قامت الجامعات العالمية بتوحيد طريقة كتابة رسالة الماجستير والدكتوراه وفق مجموعة من الأسس العلمية، وذلك من أجل أن تقضي على العشوائية في كتابة الأبحاث العلمية، وأصبح على الطالب أن يلتزم بمجموعة من الأسس أثناء قيامه بكتابة رسالة ا.

ما هي رسالة الدكتوراه ؟

ما هي رسالة الدكتوراه ؟

رسالة الدكتوراه وهي عبارة عن شهادة جامعية تنتمي لمرحلة الدراسات العليا، تقوم بمنحها الجامعات لتكون أعلى شهادة في التخصص الذي يقوم به الطالب. وكلمة دكتوراه كلمة مشتقة من الكلمة اللاتينية ( Docere) والتي تعني علم أو درس. ويحصل الطالب على هذه الشهادة العلمية بعد أن يقوم بتقديم أطروحة الدكتوراه والتي يقدم من خلالها بحثا علميا جديدا يقدم إضافة جديد .

ما هي أسباب ضعف رسائل الماجستير و أطروحة الدكتوراه ؟

ما هي أسباب ضعف رسائل الماجستير و أطروحة الدكتوراه ؟

تعد رسالة الماجستير وأطروحة الدكتوراه من أهم الأحلام بالنسبة للطالب، والذي يسهر الليالي الطويلة يبحث في المصادر والمراجع ويكتب، وذلك لكي يعد رسالة ماجستير وأطروحة دكتوراه ينال من خلالها على شهادته العلمية التي حلم بها طوال عمره. ولكن كثيرا ما نجد مواطن ضعف في رسائل الماجستير وأطروحة الدكتوراه، وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الرسالة أو .

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى