نتائج البحث في المدونة

كيف يتم كشف السرقة الأدبية

كيف يتم كشف السرقة الأدبية

تُعرف السرقة الأدبية أو الانتحال العلمي (Plagiarism)بأنها أخذ النصوص والمشاريع المكتوبة لمؤلفما، ونسبها إلى شخص آخر، أو ادعاء شخص مابأنالأفكار والنصوص أصيلة ومن إبداعه الشخصي دون الإشارةإلى فضل الكاتب والمؤلف الحقيقي، وتعد السرقة الأدبية إساءةً كبيرة للعلم، إذ تشوه الدراسات الأكاديمية، وتشكل وسيلةً من وسائل الغش التي تؤدي إلى هدم الثقة العلمية، وقد ساهم التطور التكنولوجي وظهور الإنترنت ف.

ما هو أفضل برنامج كشف سرقة النصوص العلمية؟

 

ما هو أفضل برنامج كشف سرقة النصوص العلمية؟  

    ما هو أفضل برنامج كشف سرقة النصوص العلمية؟ سؤال يراود العديد من الأشخاص الذين يسعون للتأكد من نصوص وأبحاث علمية قاموا بكتابتها بأنفسهم ليتأكدوا من عدم تجاوزهم للنسب المسموحة لهم خلال قيامهم بالبحث العلمي. كما يبحث عن هذا البرنامج الأشخاص الذين يريدون التأكد من صحة النصوص المقدمة إليهم، أو الأبحاث العلمية التي تم تقديمها للتأكد من أصالتها، وعدم قيام الطالب من نسخها أو من سرقتها من مكان آخر. .

كيفية تحكيم الأبحاث العلمية

كيفية تحكيم الأبحاث العلمية

هل سبق وأن أرسلت بحثا علميا لإحدى المجلات العلمية المحكمة وتم رفض البحث؟ هل تساءلت في نفسك عن سبب رفض البحث العلمي الذي تعبت في إعداده، هل تعرف كيف تجرى علمية تحكيم الأبحاث العلمية؟ إن كنت ترغب في معرفة الإجابة عن هذه الأسئلة، فإنك ستجدها في سطور المقال التالي. يعرف التحكيم العلمي بأنه العلمية التي يتم من خلالها عمل الباحث للفحص من قبل لجنة في نفس مجال التخصص الذي كتب الباحث، وقد تتألف هذه اللجنة من خبي.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى