نتائج البحث في المدونة

ضوابط كتابة الرسائل العلمية

ضوابط كتابة الرسائل العلمية

نعرف الرسائل العلمية بأنهاالأبحاث التي يقوم بهاالطلبةللحصول على شهادات ودرجاتعلمية، وتشمل هذه الرسائل جميع الأبحاث والنتائج التي توصلوا، ويتطلب إنجازهذه الرسائلالالتزام بقواعد البحث العلمي، واتباع عدد من الضوابط الأساسية،ونظراً لضرورة معرفة الباحث لضوابطكتابة الرسائل العلميةتناولنا في هذا المقال أهم المعلومات الخاصة بهذه الضوابط. .

متطلبات التخطيط المسبق لمراحل كتابة رسالة علمية أكاديمية بصورة احترافية

متطلبات التخطيط المسبق لمراحل كتابة رسالة علمية أكاديمية بصورة احترافية

تعد الرسائل العملية الأكاديمية كالماجستير والدكتوراه حلم من أحلام العديد من الطلبة الذين يسعون إلى الحصول على هذه الدرجاتالعلمية مهما كلفهم الأمر من جهد ووقت،لذلك فإن الحرص على الإلمام بكافة التزامات تحضير هذه الرسائل يعدّ أمراً غايةً في الأهمية،وفي هذا المقال سنتحدثعن متطلبات التخطيط المسبق لمراحل كتابة رسالة علمية أكاديمية بصورة احترافية . متطلبا.

كيفية كتابة نموذج بروبوزال دكتوراه

كيفية كتابة نموذج بروبوزال دكتوراه

بروبوزال أو Proposal وتعني المقترح أو اقتراح، ومن الناحية العلمية والأكاديمية يعرف البروبوزال بأنه المقترح البحث الذي يقوم الطالب بتقديمه للجنة المناقشة التي ستناقش البحث العلمي الذي يكتبه. وتعد أطروحة الدكتوراه إحدى الرسائل العلمية التي تحتاج إلى أن يقدم الطالب بروبوزال للجنة المناقشة، ويعد البروبوزال من أهم الأمور في أطروحة الدكتوراه، فمن خلال.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى