نتائج البحث في المدونة

الإطار النظري للبحث العلمي ومكوناته وشروطه

الإطار النظري للبحث العلمي ومكوناته وشروطه

الإطار النظري للبحث العلمي ومكوناته وشروطه منذ العصور القديمة والإنسان يقوم بعدد كبير من الأبحاث والدراسات حول العديد من المواضيع المختلفة لاكتشافها، ويقوم كل باحثبتدوين نتائج بحثه، الأمر الذي أدى إلى توافر عدد كبير من المصادر والمراجع في وقتنا الحالي ، ولكن كيف يستطيع الباحثتوظيف الدراسات السابقة في مجال بحثه ؟ ، وكيف يختار الدراس.

كيف تضمن إعداد إطار نظري مميز لدراستك ؟

كيف تضمن إعداد إطار نظري مميز لدراستك ؟

الإطار النظري للدراسة ركن أساسي من أركان البحث العلمي، والذي لا يمكن الاستغناء عنه مهما كانت الأسباب؛ نظراً للدور الكبير الذي يلعبه في البحث العلمي، فهو العمود الفقري له، والذي يتكون من قسم خاص به لا يتجاوز الخمسين صفحة على أقصى تقدير، وتلعب الدراسات السابقة التي يطلع عليها الباحث دوراً كبيراً في إطار الدراسة، حيث .

التحقيق والتوثيق

التحقيق والتوثيق

يعد التحقيق والتوثيق من الفنون العلمية حديثة النشأة، إذتعود نشأتها إلى القرن التاسع عشر، ويهدف التحقيق والتوثيق إلى الوصول إلى مؤلفالكتاب الحقيقي، ثم طباعة النص المحقق في صورة صحيحة، وخالية من الأخطاءمن خلال مقارنة النسخ المختلفة الموجودة لكتاب معين، بهدفإخراج نسخة تطابقالنسخة الأصلية إلى حد كبير،وقد بدأ التحقيق والتوثيق بالانتشار منذ أن ظهرت الطباعةإلى الوجود، ويعد العلماء الغربيون أول من اهتم بهذا العلم، ويشار إلى أنأول من قامبإعادة إحياء .

شروط إعداد الإطار النظري للبحث العلمي

 

شروط إعداد الإطار النظري للبحث العلمي  

الإطار النظري للبحث العلمي يعد الإطار التظري أحد الأقسام الأساسيةللبحث العلمي، والذي لا يكتمل البحث بدونه، إذ إنهيساعد على شرح التداخلات والعلاقات المرتبطة بالفكرة أو الظاهرة، ويمثل الإطار النظري للبحث العلمي الهيكل الرئيسي والأساسي للفكرة أو الظاهرة التي يقوم الباحث بدراستها، كما يعدّالعمود الفقري للبحث أو الد.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى