نتائج البحث في المدونة

الإطار النظري للبحث العلمي ومكوناته وشروطه

الإطار النظري للبحث العلمي ومكوناته وشروطه

الإطار النظري للبحث العلمي ومكوناته وشروطه منذ العصور القديمة والإنسان يقوم بعدد كبير من الأبحاث والدراسات حول العديد من المواضيع المختلفة لاكتشافها، ويقوم كل باحثبتدوين نتائج بحثه، الأمر الذي أدى إلى توافر عدد كبير من المصادر والمراجع في وقتنا الحالي ، ولكن كيف يستطيع الباحثتوظيف الدراسات السابقة في مجال بحثه ؟ ، وكيف يختار الدراس.

كيف تضمن إعداد إطار نظري مميز لدراستك ؟

كيف تضمن إعداد إطار نظري مميز لدراستك ؟

الإطار النظري للدراسة ركن أساسي من أركان البحث العلمي، والذي لا يمكن الاستغناء عنه مهما كانت الأسباب؛ نظراً للدور الكبير الذي يلعبه في البحث العلمي، فهو العمود الفقري له، والذي يتكون من قسم خاص به لا يتجاوز الخمسين صفحة على أقصى تقدير، وتلعب الدراسات السابقة التي يطلع عليها الباحث دوراً كبيراً في إطار الدراسة، حيث .

خطوات كتابة البروبوزال

خطوات كتابة البروبوزال

البروبوزال أو مقترح البحث وهو عبارة عن مشروع أو موضوع مقترح يقوم الطالب بإعداده وتنظيمه من خلال عدة صفحات، وذلك من أجل أن يعده ويقدمه للجنة المناقشة لكي ينال موافقتها على القيام بالبحث العلمي. ويجب أن يحتوي البروبوزال على موضوع البحث، والدراسات السابقة، بالإضافة إلى الطرق التي سار عليها أثناء قيامه بهذا المشروع. ويجب أن يقدم البروب.

نموذج الإطار النظري لرسالة الماجستير

نموذج الإطار النظري لرسالة الماجستير

يعد الإطار النظري لرسالة الماجستير أحد أهم أجزاء الرسالة، كما أنه أحد الأجزاء التي لا يمكن الاستغناء عنها، فوجوده في رسالة الماجستير يعد أمرا أساسيا وضروريا لكي تنجح رسالة الماجستير. يحتل الإطار النظري المركز الثاني في رسالة الماجستير ويتم كتابته بعد أن ينتهي الطالب من كتالة خطة رسالة الماجستير. ويشكل الإطار النظري لأي رسالة ماجستير العمود الفقري له، فبدون الإطار الن.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى