نتائج البحث في المدونة

المنهج المقارن وطرق استخدامه

المنهج المقارن وطرق استخدامه

  المنهج المقارن وطرق استخدامه نشأة المنهج المقارن:  يعتبر المنهج المقارن منهجا حديث النشأة، إلا أنه في ذات الوقت منهج قديم؛ لأنه قد استخدم على يد أرسطو وأفلاطون كأسلوب للحوار والنقاش، كما تمّ استخدامه في الموضوعات ذات الطابع العام والمسائل الجزئية التي تتطلب الدراسة وال.

المنهج الوصفي وأنواعه

المنهج الوصفي وأنواعه

المنهج الوصفي وأنواعه مفهوم المنهج الوصفي: يشير المنهج الوصفي إلى ذلك المنهج الذي يتعدى حدود وصف الظاهرة، ويقوم بالتحليل والتفسير والمقارنة، ومن ثم يتوصل إلى تقييمات ذات معنى وهدف. كما يعتبر هذا المنهج استقصاءً ينعكس على ظاهرة من الظواهر كما هي في الحاضر، بهدف تشخيصها والكشف عن جوانبها، وبيان ا.

كيفية تحديد منهجية الدراسة وأدواتها

كيفية تحديد منهجية الدراسة وأدواتها

كيفية تحديد منهجية الدراسة وأدواتها لا يمكن أن نجد بحثا علميا بدون منهج علمي واضح، يتم من خلال قواعده دراسة المشكلة البحثية، وتحليل الابعاد المتعلقة بها، ومسبباتها والتعرف إلى جوانبها ومدى تأثيرها وتأثرها بالظواهر التي تحيط بها، كما يتم من خلال أدواته قياسها والتنبؤ بحركتها، والتوصل لمعالجات ونتائج محددة من الممكن تطبيقها؛ لتصحيح القصور القائم بسبب المشكلة أو إعادة ت.

المنهج الإستنباطي وخطواته

المنهج الإستنباطي وخطواته

المنهج الاستنباطي وخطواته المنهج الاستنباطي وهو المنهج الذي ينتقل فيه الاستنتاج من الكل إلى الجزء ، فهو يعاكس بذلك المنهج الاستقرائي والذي ينتقل فيه الاستنتاج من الكل إلى الجزء ، ويبدأ الاستنباط من القواعد الكلية ، ومن ثم يستنبط منها القواعد التي تنطبق على الجزء الذي يقوم الباحث بدراست.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى