نتائج البحث في المدونة

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي

المنهج المختلطوأهميته في البحث العلمي يزداد التطور التكنولوجيفي العالم كل يوم، الأمر الذي ساهم في تطور البحث العلمي، وفتحالمجال أمام استخدام عدد كبير من التقنيات في وسائله، وبالتالي أصبح بالإمكان دمج أكثر من منهج علميفي بحثواحد،ويعرف منهج البحث العلمي بأنه الطريقةالتي يتم استخدامها للقيام بعملية ترتيب المعلوماتوعرضها بشكل منطقي وسل.

كيفية تحديد منهجية الدراسة وأدواتها

كيفية تحديد منهجية الدراسة وأدواتها

تلعب منهجية الدراسة دوراً كبيراً في البحث العلمي، لذلك يجب على الباحث أن يكون حريصاً على اختيار منهجيةًخاصة ببحثه بدقة كبيرة،وقد يقع عدد من الباحثين في مشكلة الاختيار الخاطئ لمنهجية البحث العلمي، وذلك نظراً لتعدد المناهج وتنوعها، فهتاكالمنهج الوصفي، والمنهج التاريخي، والمنهج الاجتماعي وغيرها من مناهج البحث المختلفة،وتعرف منهجية البحث بأنها عدد من الخطوات التي يقوم بها الباحث بدءاً منملاحظة الظا.

المنهج الوصفي

المنهج الوصفي

المنهج الوصفي هو أحد مناهج البحث العلمي والذي يعد من أكثر المناهج استخداما من قبل الباحثين وذلك بسبب نتائجه الدقيقة التي يقدمها ، وبفضل مساعدته على التعرف على أسباب حدوث مشكلة البحث ، ويقوم هذا المنهج بدراسة الظاهرة كما هي في الواقع ، ويقوم بوصف هذه الظاهرة بشكل دقيق ، ويقوم بالتعبير عن هذه الظاهرة بشكل كمي وكيفي . .

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى