نتائج البحث في المدونة

ما هي مناهج البحث العلمي وما هي مميزاتها وعيوبها؟

ما هي مناهج البحث العلمي وما هي مميزاتها وعيوبها؟

البحث العلمي وهو عبارة عن بحث يقوم الباحث به بغية الوصول إلى اكتشافات جديدة في العلم، تساهم في تطور العلم، وتدفع عجلته نحو الأمام. وتتعدد الأهداف التي تدفع الباحث لإجراء البحث العلمي، فقد يكون هدفه من هذا البحث الحصول على درجة علمية جديدة يعزز بها من مكانته في الحياة، أو تقديم معلومات جديدة ومهمة للبحث العلمي. .

المنهج التحليلي وعملياته الثلاث

المنهج التحليلي وعملياته الثلاث

المنهج التحليلي ، وهو المنهج الذي يتم من خلاله دراسة الإشكالات العلمية المختلفة من خلال عدة طرق كالتركيب والتقويم والتفكيك ، ويعد هذا المنهج ملائما للعلوم الشرعية بشكل كبير حيث يكثر استخدامه فيها ، ويستخدم في المنهج التحليلي ثلاث عمليات وهي التفسير ، النقد ، والاستنباط ، وقد يستخدم الباحث أحدى هذه العلميات أو قد يجمع بين عمليتين أو أكثر . .

كيف تكتب فصل منهجية البحث العلمي ؟

كيف تكتب فصل منهجية البحث العلمي ؟

كيف تكتب فصل منهجية البحث العلمي؟ سؤال الإجابة يجب أن يعرفها كل طالب يسعى لكتابة بحث علمي مميز سواء أكان هذا البحث رسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراه أو بحث تخرج أو بحث عادي. تشكل منهجية البحث العلمي ثالث أقسام البحث العلمي، ويجب أن يتم ربط المنهجية بالقسم الثاني بطريقة مميزة وجميلة، يستخدم من خلالها الباحث كافة مواهبه الإبداعية، كما يجب أن يستخدم الباحث مهاراته اللغوية في عملية الربط ما بين المنهجية وما ب.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى