نتائج البحث في المدونة

النقد العلمي أهميته ومناهجه وآدابه

النقد العلمي أهميته ومناهجه وآدابه

البحث العلمي هو الدراسة التييقوم بها الباحث من أجل اكتشاف نظريات جديدة، وتقديم إضافة للعلم، والنقد العلمي هو دراسة الأعمال والأبحاث العلمية التي قام الباحثون بإنجازها، وتحليل هذه الأعمال، والاطلاع عليها بشكل كامل ، ومناقشة نقاط قوتها ونقاط ضعفها ، لكي يقوم الناقد بإصدار حكمه عليها بعد موازنتها مع أعمال سابقة في نفس المجال،وللنقد العلمي أهمية كبيرة كما أن له العديدمن الآداب والمناهج، وفيهذا المقال سنتعرفمن .

كيفية نقد رسالة الماجستير

كيفية نقد رسالة الماجستير

رسالة الماجستير هي الرسالة العلمية التي يقدمها الباحث بعد أن ينهيسنوات دراسة الماجستير، والتي يهدف من خلالهاإلى نيل شهادة الماجستير، وتقديممعلومات جديدة للبحث العلمي، أو إثبات صحة عدد من النظريات أو نفيها. .

كيف تنقد الدراسة بشكل احترافي

كيف تنقد الدراسة بشكل احترافي

نقد الأبحاث والدراسات يُعرف نقد الأبحاث والدراسات بأنهقيام الناقد بتفصيلالإيجابيات والسلبيات الموجودة في دراسة أو بحث ما، حيث يثني على الإيجابيات ويوضحها، ويتناقش السلبيات، كما يتحدث عن الأخطاء في حال وجودها، ويُذكر أنه لا يستطيع أي شخص نقد الدراسة إلا إذا امتلكالخبرة الكافية في طريقةالنقد، وكان مطلعاً على كافة تفاصيل البحث أو الدراس.

النقد العلمي شروطه وضوابطه وآثاره

النقد العلمي شروطه وضوابطه وآثاره

النقد العلمي يعرفالنقد العلميبأنهالعلمية التي يقوم بها الناقد للتمييز بين الأبحاث العلمية الجيدة والرديئة، وتصنيفها،وفرزها، لذلكعلى الناقد .

معايير نقد البحوث التربوية

معايير نقد البحوث التربوية

معايير نقد البحوث التربوية وهي الطريقة التي يقوم الباحث من خلالها بنقد الأبحاث التربوية بطريقة صحيحة وسليمة، وبحيث يكون قادرا على إيضاح كافة الجوانب الإيجابية والسلبية فيها. والبحوث التربوية وهي البحوث التي يقوم الباحث بكتابتها ضمن مجال التربية والتعليم ، ويكون الهدف من هذه البحوث دفع عجلة التربية والتعليم نحو التقدم إلى الأمام ، وتطوي.

كيفية نقد الدراسات السابقة

كيفية نقد الدراسات السابقة

البحث العلمي وهو البحث الذي يقوم به الباحث من أجل اكتشاف أشياء جديدة تعمل على تقدم العلم وتطوره نحو الأمام، وقد يقوم الباحث بكتابة البحث العلمي من أجل أن الحصول على شهادة علمية، أو من أجل إثبات صحة نظريات سابقة أو نفيها باستخدام الأدلة والبراهين الدالة على صدقه. ويتكون البحث العلمي من مجموعة من العناصر والتي بدونها لن يكون البحث العلمي بحثا كاملا أو ناجحا، حيث يجب أن .

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى