نتائج البحث في المدونة

دراسة عن التحليل الكمي والكيفي

دراسة عن التحليل الكمي والكيفي

البحث الكيفي (Qualitative Research) يشير البحث الكيفي إلى أحد المناهج المتبعة في العلوم الاجتماعية التي توجه تركيزها على وصف الظواهر والفهم المتعمق لها، ويبع هذا البحث من انّ الحقيقة متغيرة ومتعددة، وتتشكل بتاءً على فهم مجموعة من الأشخاص (الموسى، 1440هــ ، ص14).  خصائص البحث الكيفي يتميز البحث الكيفي بعدد من الخصائص (قنديلجي، والسامرائي، 2009م، ص.

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي يشير المنهج المختلط إلى ذلك المنهج الذي يتم من خلاله الدمج ما بين البحث الكمي والبحث الكيفي في بحث واحد. إذ يتم جمع وتحليل وتفسير البيانات لكلا النوعين في دراسة واحدة، ويكمن الهدف م.

ما الفرق بين أدوات البحوث الكمية وأدوات البحوث الكيفية ؟

ما الفرق بين أدوات البحوث الكمية وأدوات البحوث الكيفية ؟

يبحث العديد من الباحثين والطلاب عن إجابة للسؤال التالي ما الفرق بين أدوات البحوث الكمية وأدوات البحوث الكيفية؟ وذلك نظرا للتشابك وقوع العديد من الطلاب بالخلط وسوء الفهم. ولقد أوقع عدم التفرقة ما بين البحوث الكمية ومتطلباتها، وما بين البحوث الكيفية ومتطلباتها العديد من الباحثين في عدد كبير من المشاكل وأدى ذلك إلى خروج البحث العلمي الذي يقومون به بطريقة غير جيدة، لذلك يجب أن يكون الطالب قادرا على فهم كل منهج من هذين المنهجين، ومعرفة كافة ال.

كيفية عمل التحليل الكيفي للاستبيانات

كيفية عمل التحليل الكيفي للاستبيانات

كيفية عمل التحليل الكيفي للاستبيانات التحليل الكيفي للاستبيانات هو أحد أقسام عمليات التحليل في البحث العلمي والذي يملك أهمية كبيرة وانتشار واسع بين الباحثين العلميين أيضاً , و يتعذر على عدد من الأشخاص الذين يدرسون البحوث العلمية أو المبتدئين في البحث العلمي فهم كيفية عمل التحليل الكيفي للاستبيانات وتمييزها عن باقي أنواع التحليلات الأخرى لذا سوف نقوم بشرح كيفية عمل التحليل ال.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك