نتائج البحث في المدونة

دراسة عن التحليل الكمي والكيفي

دراسة عن التحليل الكمي والكيفي

البحث الكيفي (Qualitative Research) يشير البحث الكيفي إلى أحد المناهج المتبعة في العلوم الاجتماعية التي توجه تركيزها على وصف الظواهر والفهم المتعمق لها، ويبع هذا البحث من انّ الحقيقة متغيرة ومتعددة، وتتشكل بتاءً على فهم مجموعة من الأشخاص (الموسى، 1440هــ ، ص14).  خصائص البحث الكيفي يتميز البحث الكيفي بعدد من الخصائص (قنديلجي، والسامرائي، 2009م، ص.

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي يشير المنهج المختلط إلى ذلك المنهج الذي يتم من خلاله الدمج ما بين البحث الكمي والبحث الكيفي في بحث واحد. إذ يتم جمع وتحليل وتفسير البيانات لكلا النوعين في دراسة واحدة، ويكمن الهدف م.

أوجه الاختلاف بين البحوث الكمية والنوعية

أوجه الاختلاف بين البحوث الكمية والنوعية

البحوث النوعية تعد البحوث الكمية والنوعية من أكثر الأبحاث استخداماًفي الدراسات العلمية، ويعرف البحث النوعي بأنه البحثالذي يقومباستكشاف المواقف، والسلوكيات، والخبرات باستخدام عدة طرقكالمقابلات، والمجموعات، ويهدف هذا البحث إلى دراسة عمق الظاهرة، حيث يعود بالأشخاص إلى الماضي، ولا يهتم بالنتائج بل يركز على الظاهرة نفس.

ما الفرق بين أدوات البحوث الكمية وأدوات البحوث الكيفية ؟

ما الفرق بين أدوات البحوث الكمية وأدوات البحوث الكيفية ؟

يبحث العديد من الباحثين والطلاب عن إجابة للسؤال التالي ما الفرق بين أدوات البحوث الكمية وأدوات البحوث الكيفية؟ وذلك نظرا للتشابك وقوع العديد من الطلاب بالخلط وسوء الفهم. ولقد أوقع عدم التفرقة ما بين البحوث الكمية ومتطلباتها، وما بين البحوث الكيفية ومتطلباتها العديد من الباحثين في عدد كبير من المشاكل وأدى ذلك إلى خروج البحث العلمي الذي يقومون به بطريقة غير جيدة، لذلك يجب أن يكون الطالب قادرا على فهم كل منهج من هذين المنهجين، ومعرفة كافة ال.

دورات البحث العلمي في الأردن

دورات البحث العلمي في الأردن

دورات البحث العلمي في الأردن وهي مجموعة من الدورات التي تقوم بها المؤسسات العلمية في الأردن والتي تهدف من خلالها إلى زيادة مهارات الباحث في مجال البحث العلمي. .

أنواع البحوث التربوية

أنواع البحوث التربوية

أنواع البحوث التربوية     قدمت البحوث التربوية أبحاث مهمة تتعلق في مجال التربية والتعليم، وتعتبر من الأبحاث المهمة في المجتمعات، وتولت اهتماما كبيرا نظرا لأهمية قضية التعليم عند جميع الدول، حيث قدمت هذه الأبحاث حلول فعالة لكثير من المشاكل التربوية، في هذه المقالة سنتحدث عن "أنواع الأبحاث التربوية". .

طريقة كتابة الدراسات السابقة في البحث العلمي

طريقة كتابة الدراسات السابقة في البحث العلمي

طريقة كتابة الدراسات السابقة في البحث العلمي الدراسات السابقة هي عبارة عن كتب ومقالات و أبحاث قدمها السابقون تهتم وتشرح تفاصيل ومشكلة البحث العلمي المراد تقديمه ، لذلك من خلال هذه الدراسات ممكن القيام بجمع المعلومات و الأفكار من أجل دعم محتوى البحث العلمي المراد تقديمه ،ويتم الإستفادة من الدراسات السابقة في إيجاد الحلول للمشكلة التي يدور حولها البحث العلمي . أساسيات البحث العلمي.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى