نتائج البحث في المدونة

جوانب لا يمكن إغفالها عند تلخيص الدراسات السابقة

جوانب لا يمكن إغفالها عند تلخيص الدراسات السابقة

جوانب لا يمكن إغفالها عند تلخيص الدراسات السابقة تتم مراجعة الدراسات السابقة التي تطرقت إلى موضوع دراسة الباحث بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال صياغتها على شكل أفكار علمية مترابطة زمنيا، يبين الباحث من خلالها مدى فهمه واستيعابه لها، على ألا يقوم بوصفها، بل يبين أوجه التشابه والاختلاف بينها وبين دراسته من حيث: الهدف، والهينة، وأساليب المعالجة، والنتائج. ومن الأفضل.

ما هي أبرز الأخطاء الشائعة في مراجعة وتلخيص الدراسات السابقة

ما هي أبرز الأخطاء الشائعة في مراجعة وتلخيص الدراسات السابقة

أبرز الأخطاء الشائعة في مراجعة وتلخيص الدراسات السابقة   في جزء الدراسات السابقة، من المناسب أن يبدأ الباحث بمقدمة تمهيدية تبين وفرة الأدب ذو الصلة بالمشكلة، أو قلته أو شموله للنواحي المختلفة، وانحصاره في نواحي معينة من المشكلة. ولا بدّ من عرض الدراسات السابقة بناءً على تصنيف مناسب يعدّه الباحث، فيخصص لكل دراسة من خلاله حيزا ومكانا منسجما مع طبيعتها وحداثتها، ومدى صلتها بدراسته، ويج.

كيف تكتب الدراسات السابقة في خطة البحث

كيف تكتب الدراسات السابقة في خطة البحث

كيف تكتب الدراسات السابقة في خطة البحث   تعرض خطة البحث خطوات البحث العلمي بصورة مفصلة، حيث يذكر من خلالها الباحث أهمية البحث وأهدافه ونتائجه والدراسات السابقة التي عاد إليها أثناء إعداده للبحث، وتعتبر الدراسات السابقة من العناصر المهمة التي يجب على الباحث يذكرها نظرا لإغنائها للبحث ورفع من قيمته العلمية، في مقالتنا هذه سنتحدث عن " كيف تكتب ال.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى