نتائج البحث في المدونة

المنهج المحوري وخصائصه ومميزاته

المنهج المحوري وخصائصه ومميزاته

المنهج المحوري وهو منهج حديث الظهور على الساحة التعليمية ، وهو المنهج الذي يتم من خلاله تقسيم الخبرات التي يضمها المنهج المدرسي إلى قسمين ، قسم يختص بالخبرات التعليمية المشتركة والتي يحتاجها كافة التلاميذ ، حيث تعد هذه الخبرات ضرورية ، ومن غير الممكن الاستغناء عنها ، فهي تعد التلاميذ لكي يتكيفوا مع المجتمع الذي يعيشون فيه ، بينما يختص القسم الثاني بالخبرات الخاصة ، ولا تعد الخبرات الخاصة ثابتة ، وذلك لأنها تختلف باختلاف القدرات والميول الخ.

نقد المنهج المحوري

نقد المنهج المحوري

نقد المنهج المحوري تعريف المنهج المحوري يعرف المنهج المحوري على أنه  المنهج الذي يساهم بشكل كبير في تقديم الخبرات التربوية لجميع المتعلمين سواء الأساتذة او الطلاب فهو يساهم باندماج الطلبة مع بعضهم ومع معلميهم و له دور هام في نجاح العملية التربوية . .

بحث عن المنهج المحوري

بحث عن المنهج المحوري

بحث عن المنهج المحوري    يُعتبر المنهج المحوري من المناهج الحديثة التى ظهرت كرد فعل للمنهج التقليدي الذى استمر عشرات السنين والذي ركّز اهتمامه على المواد الدراسية حتى أصبحت هدفاً فى حد ذاتها، وقد أدى ذلك إلى إهمال التلميذ فلم يتم الاكتراث بميوله ولم يُنظر إلى حاجاته ولم يتم الاهتمام بمشكلاته، كما أدى ذلك أيضاً إلى إهمال المجتمع فتقوقعت المدرسة.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى